فضحهم الفايسبوك!! سياسيون و إعلاميون يدعون لمصادرته

فضحهم الفايسبوك!! سياسيون و إعلاميون يدعون لمصادرته

ثلاثة بلاتووات تلفزية على قناة وطنية و زوز قنوات خاصة من القنوات الأعلى متابعة في تونس؛ تتجند للتنظير حول وجوب إيجاد “حل” مع فايسبوك و كل ها الحلول تصب في خانة الحجب: بل سمعت خبير بكل اريحية قال علاش ما نعملوش فايسبوك تونسي و علاش إنو يستغل معلوماتنا بشكل سيئ.

خبرائنا و منظرينا الجهابذة، خايفين إسم الله عليهم لا الإنتخابات البلدية التونسية تصير فيها إنتهاكات و ياقع فيها إستعمال فايسبوك للتأثير ع الرأي العام التونسي و تحويل وجهة الإنتخابات و يطالبوا ضمنيا الدولة إنها تحد من هامش التعبير في فايسبوك و إلي جاب “تقلقات” للسياسيين و الخبراء و المنظرين الجهابدة إسم الله عليهم: تقلقات من قبيل هاو عملولي “كاريكاتير” و إلا وجهولي “سبّان” و إلا قامو بعملية “ثلب” في حقي و إلا في حق عائلتي.

 
 

# بقطع النظر عن إيماني بأن التونسيين قادرين إنهم يبدعو شركات انجح من فايسبوك مستقبلا و نقدروا نعملوا ع الشركات متاع التطبيقات الاكترونية في تطوير برشا ادوات ذكية تسهل عيشتنا و تؤثر فيها و تنجم تؤثر في العالم & لكني بهتت في كمية “القيئ الفكري” إلي تلفظوا بيه خبرائنا و جهابذتنا و منظرينا.

 

ما ثما حتى مبرر لحجب هذا الموقع إلي خلق ديناميكية إقتصادية نوعا ما و مثل حل لبرشا شركات و فريلانس إنهم يخدموا و يدخلوا شوية فلوس ؟!! و علاش المتضرر من مقال و إلا من كاريكاتير ما يقومش بالتقاضي قانونيا و يتحمل مسؤوليته في هذا ؟!!

 

نستغرب كيفاش قائمات المستقلة و الحزبية متقلقة من الفايسبوك وقت الي بعض المسؤولين متاعهم التوا ما علقوش و ما لصقوش اشهاراتهم في مواقعها وإلي لحد الساعة ما قاموا بحتى نشاط لا فايسبوكي إفتراضي و لا حقيقي بش يوصلوا المواطنين و يشرحوا برنامجهم ليهم و فيهم شكون يهز و ينفض و يحكي في برنامجوا ع النقابات و وزارة التربية في وقت هو مترشح لإنتخبات بلدية ؟!!

 

هل؟
هل ان الامن القومي التونسي مهدد من فايسبوك باكثر مما هو مهدد من النقابات المسلحة إلي حررت رجل امن من مبنى محكمة تحت تهديد السلاح و إلا اكثر من نقابات توقف القطارات و وسائل النقل بصفة فجئية و إلا اكثر من إستعمال العنف من قبل اعوان لوكالة العقارية ل السكنى ضد لجنة تحقيق في شبة فساد.
و إلا لعل فايسبوك يمثل تهديد خارجي اقوى من التهديد الفرانساوي المتدخل جهار في النهار في بلادنا و إلي شرا اعوان دولة بتاليفون و عشا في نزل .

و إلا لعل فايسبوك يمثل تهديد خارجي اقوى من التهديد الإماراتي إلي يشري في الذمم جهار بهار و يهين الشرف التونسي كيف صبلي نشرب .
و إلا لعل فايسبوك يمثل تهديد خارجي اقوى من التهديد القطري إلي جهاز مةابراتو يفرني في الفلوس على ضباط تونسيين بدون رقيب او حسيب
وإ إلا لعل فايسبوك يمثل تهديد خارجي اقوى من التهديد الامريكي في قاعدة سيدي احمد في بنزرت و إلي فيها جنود امريكان و قاعدة جملة واحدة ؟!!

 

سياسيينا و خبرائنا و منظرينا الجهابذة إلي فشلوا في حماية السيادة التونسية و الكرامة التونسية و فشلوا في توفير خدمات حياتية في العاصمة تي قطعوا الماء على قرابة مليون تونسي لمدة ثلاثة ايام للقيام باشغال .

سياسيينا و خبرائنا و منظرينا الجهابذة فشلوا في بناء اي داتا سنتر يحول وجهة الإستثمارات التكنولوجية في الجمهورية و إلي قد ما عملوا فشلوا بش يجيبوا فايسبوك و الا ڨوڨل و إلا لينكس و يخليوها تعمل إدارتها الجهوية و الا الإقليمية في بلادناو إلايعملوا مراكز تطوير برمجياتهم هوني قد ما بنات تكنوبولات و مراكز و سناتر …

 

هاذم الي مقلقهم صوت التحرر إلي خرج من فايسبوك و يوتيوب و كم النقد و تعرية الفشل إلي ساهم فيه فايسبوك كاقوى ريزو اجتماعي يتبعوه التوانسة؛ صوت الحرية إلي ترافق مع برشا نشاز و لكنه ديما خير من الصمت الي كنا عايشين فيه تحت نظام صانع التغيير و رڨاصيه من ادعياء المعرفة إلي ولا دورهم الوحيد هو خنق التونسي تحت تعليلات زائفة و مضحكة .

 

الخير لتونس يمر عبر :
القطع مع ها السياسيين الجهابذة و اذنابهم “العرّيفين” و هذا إلي لازم يوصل للناخب التونسي ليوم و غدوة بعد سنين ..

لا خير في سياسي لا يؤمن بأحقية التونسي و جدارته بالحرية و أهليته لتحمل مسؤولية هذه الحرية و اكثر ناس تحقيرا لهذه الامة التونسيه هوما الي يتعاماو عن كل خير تحتويه تونس و هوما اكثر فئة لا تعمل في سبيل هذه الامة و تبخل عليها بكل شي.

Visits: 24