تحميل كتاب: الإمتيازات الاقتصادية الأجنبية في تونس قبل الإستعمار_PDF

تحميل كتاب: الإمتيازات الاقتصادية الأجنبية في تونس قبل الإستعمار_PDF

العنوان الأصلي: الإمتيازات الاقتصادية الأجنبية في تونس قبل فرض الحماية الفرنسية 1800-1881

الكاتب: أحلام طبعان، سارة زغلول

نوع الكتاب: مذكرة ماجستير

المؤسسة: جامعة قالمة الجزائر

السنة: 2021

عدد الصفحات: 92

التصنيف: تاريخ حديث

ملف التحميل: PDF حجم الملف: 2,2Mb

كلمات مفاتيح: تونس، الدولة الحسينية، بايات، قنصل، تدخلات أجنبية، السيادة التونسية، السيادة الوطنية، فرنسا، إيطاليا، إنقلترا، إقتصاد، نفوذ إقتصادي، قروض، مديونية، إقتراض، المالية، إمتيازات إقتصادية، الكومسيون المالي، إستعمار، القرن 19.

هذا االكتاب

ينحصر الموضوع في الفترة الممتدة 1800م-1881م ، حيث تمثل هذه الفترة مرحلة ما قبل الحماية الفرنسية على تونس ، و هي المرحلة التي غلب عليها التنافس اقتصادي الشديد بين دول أوروبا, خاصة بين ( فرنسا – انجلترا – ايطاليا ) ، بهدف تقوية نفوذها من خلال سياسات معينة اتبعتها كل دولة لتسهل عليها تحقيق أطماعها في المنطقة.
– لقد سمح الضعف التونسي الداخلي في كل المجالات على التكالب الاستعماري و التنافس الأوروبي عليها، فكان هناك تسابق و تنافس للظفر بها ، حيث خلص الصراع إلى إحتلال فرنسا لتونس سنة 1881.
قراءة وتحميل مباشر ومجانا PDF
قراءة وتحميل مباشر ومجانا PDF

المكتبة االقومية التونسية

– أكبر مكتبة رقمية تونسية لكل الكتب المهتمة بالشأن التونسي.. تحميل كتاب مجانا.. كل الكتب المتوفرة يمكن تحميلها أو قراءتها مباشرة ومجانا لكل التونسيين بصيغة pdf.. هذا المشروع يهدف الى جمع كل الكل الكتب والمؤلفات والمدونات المهتمة بالشأن التونسي او ألفها تونسيون في كل المجالات وإتاحتها للأمة التونسية على منصة رقمية واحدة إسمها “المكتبة القومية التونسية” في موقع واب مجلة القومية التونسية.. مشروع المكتبة القومية التونسية يرحب بكل إقتراحات نشر الكتب مالم تكن خاضعة لحقوق الملكية والنشر.

Hits: 193

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.